كيف تتم عملية شفط الدهون؟
نوشته شده توسط : علیپور

كيف تتم عملية شفط الدهون؟
يقوم الطبيب برسم علامات على المناطق المصابة قبل بدء العملية.  نحت الجسم فی ایران يتم تطهير الجلد وتطهيره ، ويتم لف أغطية ومناشف معقمة حول مناطق العلاج. ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة جدًا في منطقة العلاج ويحقن المخدر من خلال الكانيولا في هذه المناطق. ينتظر الطبيب فترة حتى يعمل المخدر ، ثم يقوم بتصريف الدهون باستخدام جهاز شفط حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة.

يتم وضع مسدس الضغط على المريض بعد العملية. يجب أن يرافق المريض لأخذه إلى المنزل. يعد إفراز السوائل من موقع شفط الدهون أمرًا طبيعيًا لمدة 24-48 ساعة بعد الجراحة. قد يقوم الجراح بخياطة شقوق شفط الدهون الصغيرة اعتمادًا على كمية التفريغ المتوقعة.

العناية بعد جراحة شفط الدهون
يتم تطبيق الجين على المريض فورًا بعد الجراحة لجعل المريض يشعر براحة أكبر. تتم متابعة المريض في العيادة بعد ساعات قليلة من العملية. يبقى المخدر الموضعي (lignocaine) في الجسم لمدة 12 إلى 24 ساعة بعد شفط الدهون ، لذلك يكون المريض مرتاحًا خلال هذا الوقت ولا يشعر بأي ألم تقريبًا. يكون المرضى واعين بعد شفط الدهون ولا يعانون من الغثيان والضعف والخمول المعتاد بعد التخدير العام. المرضى بعد جراحة شفط الدهون لا يمكنهم القيادة ويجب أن يكونوا مرافقة. كما يجب رعاية أحد أقارب المريض ليلة العملية ، وإذا لم يكن ذلك ممكناً فيوصى أن يبقى المريض في المستشفى تلك الليلة. يتم إعطاء المريض الأدوية اللازمة لتخفيف الألم والتورم بعد العملية. اعتمادًا على عدد المناطق التي تم علاجها ، يمكن للمريض العودة إلى العمل بعد بضعة أيام ، على الرغم من أنه لا يزال لا يُسمح للمريض بممارسة التمارين الرياضية الشاقة. يُطلب من المريض الذهاب إلى العيادة في اليوم التالي للعملية لفحص الجرح وتغيير الضمادة. تتم إزالة الغرز بعد أسبوع من الجراحة. إذا كان على المريض السفر بعد العملية ، فسيتم مراجعة الحالة في الاستشارة.

يُطلب من المريض زيارة العيادة كل شهر لمدة ثلاثة أشهر لتقييم النتائج.

حان الوقت لعرض النتائج
حان الوقت لرؤية نتائج شفط الدهون
يتم تقديم استشارات شهرية إضافية لمدة ثلاثة أشهر بعد شفط الدهون. تختلف عملية الشفاء لجميع المرضى ، ومع ذلك ، فإن معظم التورم يختفي في غضون 30-60 يومًا والنتيجة النهائية تظهر بعد 90 يومًا. إذا تم ارتداء البندقية لمدة ثلاثين يومًا بعد العملية ، فلن يكون هناك انتفاخ في هذا الوقت. نظرًا لأن معظم المرضى يقومون بتغييرات مفيدة في نمط حياتهم كجزء من خطة العلاج الخاصة بهم ، غالبًا ما يتم تحديد النتيجة المشتركة لتعديل نمط الحياة وشفط الدهون بعد ستة أشهر. سيقوم الأخصائي بتوجيه المريض في فترة ما بعد شفط الدهون لانتظار نتيجة العلاج وإجراء التغييرات اللازمة.

هل شفط الدهون عملية آمنة؟
شفط الدهون إجراء آمن ، لكن هناك خطر حدوث مضاعفات ومضاعفات في جميع العمليات الجراحية ، وشفط الدهون ليس استثناءً. يتم شفط الدهون باستخدام تخدير موضعي للمنطقة المعالجة أو حقن مزيج من المهدئات والتخدير الموضعي. يؤدي عدم تخدير المريض إلى تقليل المخاطر المحتملة للعملية.

أسئلة مكررة
الأسئلة المتداولة حول شفط الدهون
كم من الوقت تستغرق جراحة شفط الدهون؟
تستغرق معظم العمليات الجراحية من 45 دقيقة إلى ساعتين ونصف ، حسب الموقع.

كم عدد المناطق التي يمكن علاجها بشفط الدهون؟
يعتمد عدد مناطق الكتلة الدهنية التي يمكن علاجها في عملية شفط الدهون على رغبة المريض وما هو مناسب طبياً للمريض. بدلاً من إجراء عمليات شفط دهون متعددة في أيام مختلفة ، يفضل علاج أكبر عدد ممكن من المناطق في جلسة واحدة تكون آمنة للمريض. يقوم الأخصائي بمراقبة حالة المريض وفق التعليمات المفصلة وتحديد أفضل خطة علاجية لتحقيق النتائج المرجوة للمريض بطريقة آمنة.

متى يمكنني ممارسة الرياضة مرة أخرى؟
يمكن للمرضى التحرك بحذر بعد يوم واحد من الجراحة. لا مانع من القيام بالأنشطة اليومية بعد 48 ساعة ، لكن يُمنع ممارسة الرياضة لمدة تصل إلى أربعة أسابيع بعد شفط الدهون. يقوم المختصون بتوجيه كل مريض حسب العلاج الذي يتم إجراؤه ومراعاة حالته.

هل يمكنني إجراء عملية شفط للدهون مع إجراءات أخرى؟
نعم ، يمكن إجراء عمليات أخرى في نفس وقت شفط الدهون. تشمل العلاجات المركبة تعديلات على النظام الغذائي ونمط الحياة ، وحقن الدهون مثل حقن الدهون الدقيقة أو حقن الدهون في الوجه وحقن الدهون في الصدر والأرداف. يمكن أيضًا إجراء علاجات تجميلية غير جراحية مثل العلاج بالابر الدقيقة والعلاج بالليزر بعد شفط الدهون.

متى يوصى بشفط الدهون؟
شفط الدهون هو الطريقة الأكثر فاعلية للتخلص من الدهون الزائدة التي لم يساعدها النظام الغذائي أو التمارين الرياضية. شفط الدهون ليس بديلاً عن علاجات التخسيس وأكثر من عملية نحت الجسم. بالطبع ، عادةً ما يؤدي شفط الدهون إلى فقدان الوزن ، لكن فقدان الوزن ليس هدف شفط الدهون. تعمل عملية شفط الدهون بشكل أفضل عندما يغير المريض أسلوب حياته بعد الجراحة ويدمج الأكل الصحي وممارسة الرياضة في روتينه اليومي.

يمكن استخدام شفط الدهون لعلاج حالات مثل الورم الشحمي (أورام الدهون الحميدة) والتثدي (تضخم الثدي عند الذكور).

ما هي كمية الدهون التي يتم إزالتها عادة أثناء شفط الدهون؟
كمية كافية من الدهون لتحقيق هدف نحت الجسم أثناء شفط الدهون





:: برچسب‌ها: نحت الجسم فی ایران ,
:: بازدید از این مطلب : 31
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : سه شنبه 25 شهريور 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: